***** تجول بين النقوش مسبحاً *****

تدبر سورة الكهف

في كل سبعة أيام تأوي إليها لتأمن من غوائل الفتن....سورة افتتحت بالوسيلة العظمى للنجاة من كل فتنة..(القرآن)
(الحمدلله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا)
واختتمت بالحسنة العظمى التي لايبقى معها أثر لأي فتنة:(التوحيد)
(قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولايشرك بعبادة ربه أحدا)
وبينهما أربع فتن كبار:
فتنة الدين ونجاتها :
(واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولاتعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولاتطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا)
والمال ونجاتها:
(ولولا إذ دخلت جنتك قلت ماشاء الله لاقوة إلا بالله إن ترن أنا أقل منك مالا وولدا)
والعلم ونجاتها بالصبر:
(فوجدا عبدا من عبادنا آتيناه رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علما. قال له موسى هل أتبعك على أن تعلمني مما علمت رشدا.قال إنك لن تستطيع معي صبرا. وكيف تصبر على مالم تحط به خبرا)
والسلطة ونجاتها بالعدل:
(حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة ووجد عندها قوما قلنا ياذا القرنين إما أن تعذب وإما أن تتخذ فيهم حسنا،
قال أما من ظلم فسوف نعذبه ثم يرد إلى ربه فيعذبه عذابا نكرا وأما من آمن وعمل صالحا فله جزاء الحسنى وسنقول له من أمرنا يسرا)
هي "كهفك" من الفتن..فأو إليها ينشر لك ربك من رحمته....
4 تعليقات
  1. No0o0o0ra Says:

    "" سلمت تلك الأنامل التي خطت لنا هذه العبر
    ابحري يا غالية وأمتعينا بجديدك المفيد
    ** أدمنت المرور من هناااااا ""


  2. فايزة الغامدي Says:

    يصفق قلبي فرحا
    لامتلاك صديقتي هذه المدونة الرائعة
    هنيـــــــــا لنا *

    - جمعة مباركة -


  3. وكنت لي غاليتي أسوة في عالم التميز.. وسابقتنا في مضمار التحدي.. والدعوة إلى الخير..
    فإن من الناس ناسا مفاتيح للخير مغاليق للشر جعلني الله وإياك منهم


  4. وسلمت لي غاليتي أستاذة قديرة نبيلة..وأختا حبيبة محبة..فأنا إن أبحرت إنما أجدف بمجدافي التعزيز والدعم المتواصلين لي منك.. والذين من دونهما -بعد رحمة ربي وفضله- قد يدركني الغرق هناك.. حفظك ربي لي