***** تجول بين النقوش مسبحاً *****

دع حلمك يكبر

يقول د.عمرو خالد: بدون حلم تعيش تعيسا ..الله سبحانه خلق الكثير من الكائنات..
والمخلوق الوحيد الذي أوتي القدرة على تخيل المستقبل واستشرافه هو الإنسان.
كل الكائنات نزع الله من تكوينها هذه القدرة..عداك
أيها الإنسان..فحذار أن تنزل عن درجة إنسانيتك..الفرق بينك وبين القطة مثلا
أنك تستطيع أن تحلم بالغد..
احلم..دع حلمك يكبر واجعله لله ..ارسم خطك للجنة
إياك أن تفقد أجمل ما أعطاه الله للإنسان..أن تنزل من بهجة إنسانيتك ودرجتها إلى درجة القطة..
عليك أن تجلس مع نفسك لتكتب حلمك..ارسم خطك الذي ستسير عليه نحوالمستقبل
لم لا تحلم أن تكون أكبر عالم في مجال عملك؟
لم لاتحلم فتياتنا بتصميم زي إسلامي عصري تتهافت عليه النساء في العالم؟
احلم بأن تكتب أفضل قصة قصيرة تحصل بها على جائزة عالمية..
احلم بأن تكون فنانا تشكيليا تحصل لوحاتك على جوائز عالمية..
احلم بأن تحصل في أولمبياد 2012 بإنجلترا على ميدالية ذهبية.
حذار أن تشعر بالتضاؤل وتستصغر حلمك
دع الدنيا تقول إن مسلما ناجحا حصل على ميدالية ذهبية
أنت تفعل ذلك بينما القطة ستظل قطة

سئل أجاسي لاعب التنس العالمي بعد نهاية بطولة ويمبلدون:
ماشعورك اليوم وأنت تحرز لأول مرة بطولة ويمبلدون؟
رد عليهم: في الحقيقة هذه ليست أول مرة..هي المرة العاشرة
فضحك الحاضرون لأنهم تصوروا أنه يمزح
فقال: أنا أتكلم بجدية..فأنا منذ 10 سنوات أحلم بهذا اليوم
حتى لون ال(تي شيرت)الذي سألعب به المباراة النهائية كنت أحلم به
كنت أسمع تصفيق الجمهور وأنا ألعب النهائي وآخذ الكأس
كنت أعرف المضرب الذي ألعب به
كنت أرى حلمي بالتفصيل
هؤلاء هم الذين يحققون أحلامهم..
{بقي أن نعرف شيئا عن عقبات الأحلام ورؤى النبوة..
فللحديث بقية ..كونوا دوما بالقرب}

0 تعليقات